آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
عبد الوهاب جمال
عن الكاتب :
كاتب وناشط كويتي

الحشد الشعبي يكشف الطائفيين


عبدالوهاب جابر جمال ..

مع اجتياح داعش للعراق ، وبفتوى مباركة من المرجع الديني في النجف الأشرف السيد علي السيستاني (صاحب المقولة الخالدة السنة أنفسنا) تطوع مئات الآلاف من أبناء العراق لمقاومة هذا الاجتياح البربري المسنود من أجهزة استخبارات دولية .

مع تطوع هذا العدد الهائل أعلنت الحكومة العراقية عن تبنيها لهذا الحشد ، بإقامة معسكرات تدريب ودفع مخصصات مالية للمتطوعين الذين تركوا أعمالهم للدفاع عن بلادهم وأعراض نساءهم ، وبهذا التبني أصبح الحشد الشعبي حشداً رسمياً لا كما يصفه البعض بأنه ميليشيات خارجه عن القانون .

كما أن هناك بعض الجهات “المشبوهة” تتهم الحشد الشعبي بأنه حشد “طائفي” إلا أن الواقع يكذب هذا الادعاء فعدد الأخوة السنة المتطوعين بالحشد قد تجاوز العشرة آلاف متطوع حسب الإحصائيات المعلنة، بالإضافة إلى آلاف آخرين من مختلف الأديان والقوميات المتواجدة في العراق كالمسيحيين والتركمان والأكراد .

وعلى الرغم من انضمام كل هذه الفئات للحشد الشعبي إلا أن البعض مصر على وصفه بالحشد الطائفي فقط لأن أول من أفتى لتشكيله هو السيد السيستاني ، الذي قال بحقه رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا : إن السيد السيستاني ليس مرجعاً للشيعة فقط السيستاني أب لكل العراقيين ، لكن مرض بعض شيوخ الفتنة في الخليج يمنعهم من تقبل ذلك .

بهذا يكشف الشيخ الملا و الحشد وجوه “الطائفيين” بالأمة ككل ، فهؤلاء الفتنويين (الذين يعشقون داعش سراً) لا يستطيعون إعلان موقفهم وتأييدهم لداعش المجرمة صراحة ، وسبيلهم الوحيد لذلك هو اتهام من يقوم بمواجهته و الطعن به واتهامه بالطائفية (كي ينصروا داعش) ، فهم وبكل صلافة يقومون بحملات لنصرة لأبناء السنة “كما يدعون” فقط بغضاً بالحشد دون مراعات لآلاف المجازر التي قام ويقوم بها داعش ضد إخواننا السنة .

نعم ، هم يهاجمون الحشد لأن من دعا للحشد هو مرجع دين “شيعي” ، ولأن أغلب من تطوع للانخراط به من “الشيعة” ( بطبيعة الحال لأن غالبية أهل العراق من الشيعة) ، والأهم من ذلك لأن إيران هي أكبر داعم للحشد بالمال والسلاح ، وهنا مربط الفرس !!

سؤال :
إن كنتم تخافون على أبناء السنة (كما تدعون) يا مشايخ الفتنة لماذا لا تدعمون الحشد الذي يدافع عن أعراض السنة والشيعة بدل محاربتكم له ؟! ، لماذا لا تقومون كما قام يوم أمس رئيس ديوان الوقف السني أ.د. الشيخ عبداللطيف الهميم بالذهاب للاطمئنان على أبناء الحشد الذين دخلوا الفلوجة (ذات الأغلبية السنية) لتطهيرها من زمرة داعش الإرهابية .

ختاماً من هو الطائفي :
الحشد الشعبي الذي يضع دمه في كفه لنصرة السنة والشيعة والأكراد (وكل مكونات العراق) وحفظ أعراضهم وإعادة أراضيهم من إرهاب داعش ، أو من يهاجم الحشد الشعبي ويتهمه بالطائفي لأن أغلبيته من الشيعة ؟!.

أضيف بتاريخ :2016/05/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد