ثقافية

الفنان العماني طالب البلوشي يدافع عن مشاركته في فيلم "حياة الماعز"

 

أكد الفنان العماني طالب محمد البلوشي، الذي شارك في فيلم "حياة الماعز" المثير للجدل، أنه "غير نادم" على أدائه في العمل الذي أثار غضبًا واسعًا في السعودية. حيث لعب البلوشي في الفيلم دور سعودي يعامل عاملًا هنديًا بقسوة شديدة تشبه الاستعباد.

وفي مقابلة مع "إذاعة هلا إف إم" العمانية، أشار البلوشي إلى أن الفيلم يعد من الأعمال الكبيرة التي يطمح من خلالها للوصول إلى العالمية، قائلاً: "أنا عمري اليوم 65 سنة، ما أعتقد في فنان لا يتمنى أن يصل للعالمية، أسعى لأصل لهوليوود".

كما اتهم البلوشي "الذباب الإلكتروني" باستغلال العمل الفني لتحقيق "مآربهم الشخصية".

الفيلم، المعروف باسم "The Goat Life" أو "أدوجيفيثام" باللغة المالايامية، مأخوذ عن رواية هندية للكاتب بنجامين، نشرت بعنوان "أيّام الماعز" عام 2008.

وعلى الرغم من أن الفيلم بدأ عرضه في مارس، وظهر على منصة "نتفليكس" في يوليو، إلا أن الترجمة العربية التي صدرت في أغسطس أثارت ردود أفعال كبيرة في الدول العربية، وخاصة في الخليج.

وتلقى البلوشي انتقادات لقبوله المشاركة في الفيلم، لكن هناك من دعمه معتبرين مشاركته جزءًا من عمله كممثل. بجانب الانتقادات الموجهة لنظام الكفالة في السعودية، وصف الفيلم بأنه يسيء للعرب، ويظهر الشخصية السعودية البدوية بشكل سلبي للغاية، ما أثار موجة غضب واسعة ضد البلوشي لقبوله هذا الدور.


 

أضيف بتاريخ :2024/08/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد