اقتصادية

بدعم سعودي.. كوشنر يشتري حصة في إحدى أكبر الشركات المالية الإسرائيلية

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية بأن شركة “أفينيتي بارتنرز”، المملوكة لغاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اشترت حصةً في إحدى أكبر الشركات المالية الإسرائيلية.

وبحسب الوكالة بأن شركة “أفينيتي بارتنرز”، المدعومة من “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي، اشترت حصَة بقيمة 128.5 مليون دولار في شركة الخدمات المالية الإسرائيلية “فينيكس هولدينغز”، في صفقة هي الثانية التي تبرمها إحدى الشركات المدعومة من الصندوق السعودي مع شركة إسرائيلية في أقل من عام.

وستشتري “أفينيتي بارتنرز”، التي تتَّخذ ميامي مقراً لها، حصّة تبلغ 4.95 في المئة في “فينيكس” من شركتَي “سنتربريدغ بارتنرز” و”غالاتين بوينت كابيتال”، وفقاً لبيان صدر اليوم الثلاثاء 16 تموز/يوليو 2024. ووافقت "أفينيتي" أيضاً على الاستحواذ على حصّة إضافية تبلغ 4.95 في المئة، لكنّها لا تزال رهن موافقة الهيئة التنظيمية الإسرائيلية.

وسبق لـ “أفينيتي” أنْ استثمرت في كيان الاحتلال الإسرائيلي بشرائها حصة في قسم السيارات والائتمان التابع لشركة “أس شلومو هولدينغز”، في أيلول/سبتمبر 2024.

الجدير بالذكر أنّ كوشنر لعب دوراً محورياً في “اتفاقات أبراهام” التي أدّت إلى تطبيع العلاقات بين الاحتلال ودول عربية في عام 2020.


 

أضيف بتاريخ :2024/07/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد