دولية

"نتنياهو" أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بينامين نتنياهو  في كلمته أمام الكونغرس الأميركي إن يوم 7 أكتوبر 2023 سيبقى في التاريخ، مشدداً على ضرورة وقوف واشنطن وتل أبيب جنباً إلى جنب “كي ينتصر التحضر”، على حد قوله.

ولفت نتنياهو إلى أنه لن يسمح بتكرار هجمات 7 أكتوبر مهما تعرض للضغط، في إشارة إلى مواصلة عدوانه على غزة.

وعلى وقع تصفيق وصراخ متواصل من قبل أعضاء الكونغرس الذين احتفوا بتدمير نتنياهو قطاع غزة بالكامل، وقتله الآلاف من الفلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال، أضاف نتنياهو أنه جاء ليؤكد أنه سينتصر، زاعماً أن عدد الضحايا في حرب غزة هو الأقل في تاريخ حروب المدن، بحسب تعبيره.

ودعا نتنياهو أعضاء الكونغرس إلى عدم إدانة الجنود الإسرائيليين بسبب الطريقة التي يديرون بها الحرب في غزة بل يجب الثناء عليهم، لا الولايات المتحدة ستكون الهدف التالي إذا تم تقييد يد “إسرائيل”، بحسب قوله.

وأشار نتنياهو إلى أن إيران تحارب الولايات المتحدة منذ تأسيسها، مضيفاً أنه حينما يقاتل حماس وحزب الله في لبنان واليمنيين فإنه يقاتل إيران التي تريد أن تسيطر على الشرق الأوسط أولاً من أجل مواجهة الولايات المتحدة، حسب تعبيره.

وقال: “حربنا هي حربكم وأعداؤنا هم أعداؤكم ونصرنا هو نصر للولايات المتحدة. نحن لا نحمي أنفسنا فحسب بل الولايات المتحدة أيضا. عندما تتحرك إسرائيل لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية فإنها تحمي نفسها وتحمي الولايات المتحدة. النصر يلوح في الأفق وهزيمة حماس ستكون ضربة قوية لمحور الإرهاب الإيراني”.

وحول الجبهة مع لبنان قال:” “إسرائيل” ستفعل ما عليها فعله لإعادة الأمن إلى حدودها الشمالية”.

أضيف بتاريخ :2024/07/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد