إقليمية

شرطة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة في القدس

 

منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الأحد "4 أكتوبر 2015 م" الفلسطينيين من الدخول إلى البلدة القديمة في القدس الشرقية ليومين، إثر مقتل مستوطنين اثنين في هجومين نفذهما فلسطينيان قتلتهما شرطة الاحتلال على الأثر.

واستنكرت الحكومة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي "ضد أبناء شعبنا في القدس المحتلة والضفة الغربية"، مطالبة المجتمع الدولي "بالتدخل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها".

وقالت متحدثة باسم شرطة الاحتلال إن "هذا الإجراء الاستثنائي يشمل الغالبية الكبرى من فلسطينيي القدس الشرقية المحتلة غير المقيمين في البلدة القديمة، على أن يسمح بالدخول فقط خلال يومين للمستوطنين والمقيمين في البلدة القديمة والسياح وأصحاب المحلات والتلاميذ".

ولفتت المتحدثة إلى أن هذا الإجراء "سيمنع الغالبية الكبرى من فلسطينيي القدس الشرقية المحتلة المقيمين خارج البلدة القديمة من دخولها"، مشيرة إلى أنه "سيكون بوسع عرب إسرائيل الدخول، ويمنع على الرجال الفلسطينيين ما دون الخمسين من العمر الدخول إلى باحة المسجد الأقصى".

وقتل مستوطنان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح ليل السبت الأحد في القدس في هجومين نفذهما فلسطينيان بالسلاح الأبيض قبل استشهادهما، وسط توتر شديد يسود المدينة منذ بدء الأعياد اليهودية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

أضيف بتاريخ :2015/10/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد