إقليمية

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي ومدمرتان أميركيتان تقدمان الحماية له

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن تنفيذها عمليات عسكرية استهدفت سفينة تجارية مرتبطة بكيان الاحتلال ومدمِّرتين أميركيتين في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية، أمس الأربعاء، في بيان مُتلفَز، إنّ “القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة “كونت شيب أونو” (Contship Ono) في البحر الأحمر بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة”، مضيفاً أنّ “الإصابة كانت دقيقة”.

وأوضح أنّ “استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأعلن عن أن “سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأميركية “كول” في خليج عدن بطائرات مسيرة وحققت العملية هدفها بنجاح”، مضيفاً أنّ “القوات البحرية نفَّذت عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأميركية “لابون” بصواريخ باليستية”.

وأشار إلى أنّ “استهداف المدمرتين الأميركيتين جاء أثناء عبورهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية في اتجاه شمال البحر الأحمر، في إطار تقديم الحماية العسكرية الأميركية للعدو الإسرائيلي”، مؤكداً أنّ “من نتائج العمليات فشل المدمرتين في التصدّي الكامل للصواريخ والمسيرات ونجاح عدد من منها والصواريخ في تحقيق أهدافها”.

وجدد سريع تأكيد القوات اليمنية أنّ “التحركات العسكرية الأميركية كافة في منطقة العمليات البحرية دعماً للعدو الإسرائيلي تعْتبر تحركات معادية”، قائلاً: “لن تتردد في استهداف تلك التحركات بالوسائل المتاحة كافة”.

وجدد تأكيد القوات اليمنية أن “عملياتها ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

أضيف بتاريخ :2024/08/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد