خليجية

وزارة الصحة في البحرين تبدأ تدريب كوادرها على خطة الطوارئ في الحروب

 

أعلنت وزارة الصحة في البحرين اليوم عن بدء برنامج تدريبي شامل لكوادرها الطبية لمواجهة حالات الطوارئ في سياق الحروب والنزاعات المسلحة. يهدف التدريب إلى تأهيل الكوادر للتعامل مع مختلف الظروف الصعبة، بما في ذلك الإصابات الإشعاعية، وضمان تقديم الرعاية الصحية الفورية والفعّالة للمتضررين.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود مستمرة لتعزيز جاهزية النظام الصحي البحريني لمواجهة أي تحديات قد تنشأ نتيجة التصعيدات الأمنية أو الأزمات الإنسانية. وأشارت إلى أهمية التدريب المستمر والتحديث الدوري لخطة الطوارئ لضمان استجابة سريعة ومنسقة تعكس أعلى معايير الجودة والسلامة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن البرنامج يشمل محاكاة سيناريوهات متنوعة وتدريبات عملية على استخدام المعدات الطبية المتقدمة، بالإضافة إلى تنمية مهارات التعامل مع الإصابات الناتجة عن الأسلحة الكيميائية والبيولوجية. وهدف الوزارة من ذلك إلى حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية بكفاءة في جميع الأوقات.

تابعونا لمزيد من التحديثات حول جهود وزارة الصحة في البحرين لتعزيز النظام الصحي الوطني واستعداداته لمواجهة الأزمات المستقبلية.

أضيف بتاريخ :2024/10/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد