محلية

وزارة الصحة تحذر المواطنين من " حبة الخشم"

 

تزامناً مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية، حذرت وزارة الصحة من حبة الخشم، وأوصى عدد من الأطباء بضرورة التقليل من العادات الاجتماعية أثناء السلام، سواء التقبيل أو الاحتضان،حبة الخشم، والاهتمام بالنظافة الشخصية والمعقمات .


و مع اقتراب موسم الحج، أفادت وزراة الصحة أنها سجلت 21 إصابة مؤكدة بالفيروس 20 منها في الرياض، وتم إغلاق قسم الطوارئ في أحد أكبر مستشفيات العاصمة، إثر تعرض العشرات من الأشخاص بينهم عاملون في المستشفى إلى الإصابة بالفيروس.


 وعمدت إدارة بعض المستشفيات بنشر شاشات إلكترونية توعوية، وتوزيع بروشورات تثقيفية، وتعبئة علب المطهرات باستمرار، وإقامة محاضرة توعوية لجميع العاملين في المستشفى يوم الأحد من كل أسبوع.
 
و أوصى رئيس قسم مكافحة العدوى بـ"فهد الطبية"، "الدكتور محمود عدنان الكحل"، بضرورة التقليل من العادات الاجتماعية أثناء السلام، سواء التقبيل أو الاحتضان، أو حبة الخشم، والاهتمام بالنظافة الشخصية والمعقمات الكحولية.


وبحسب الوزارة فإن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 483 شخصا من أصل 1118 مصابا بالفيروس في السعودية منذ ظهوره المرة الأولى العام 2012، في الوقت الذي تستعد فيه المملكة لاستضافة أكثر من مليوني مسلم من جميع أنحاء العالم لأداء فريضة الحج المتوقع أن تبدأ في 21 أيلول/سبتمبر.

ويعد فيروس كورونا أشد فتكا من فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد "سارس"، لكنه أقل قدرة منه على الانتشار. وكان فيروس "سارس" حصد حوالى 800 ضحية في العالم في 2003.

وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35% تقريبا، بحسب منظمة الصحة العالمية، علما بأنه لا يوجد حتى الساعة أي لقاح أو علاج لهذا الفيروس.

أضيف بتاريخ :2015/08/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد