محلية

موقع معتقلي الرأي يكشف عن قمع المفكرين والانتهاكات في #السعودية

دعت جمعيات حقوق الإنسان إلى حمله في وسائل التواصل الاجتماعي للضغط على النظام للكشف عن احتجاز بعض الناشطين وإطلاق سراح العديد منهم.

ودعا موقع معتقلي الرأي الذي يهتم بالانتهاكات في السعودية ويقوم بتوثيقها ونشرها يسرد بشكل يومي، في آخر تقرير له إلى وقفة عالمية من جميع الأحرار من أجل الضغط على السلطات السعودية للفراج عن المعتقلين أو على الاقل الكشف عن مكان احتجاز بعضهم الذي يقوم النظام السعودي بإخفاهم منذ أيام أو أشهر.

وذكّر موقع معتقلي الرأي بمأساة الناشطة الحقوقية المشهورة إسراء الغمغام الذي تم اعتقالها مع زوجها في منزلهم بالقطيف وأصدار حكم ظالم بحقهم بالسجن ثلاثة عشر عاماً ومنعهم من السفر.

وطالب الموقع أيضاً بإطلاق سراح أستاذ الإعلام السياسي بجامعة محمد بن سعود، الدكتور محمد البشر المعتقل بسبب انتقاده للإعلام التجاري، وكذلك الكاتب طراد العمر، المعتقل منذ نوفمبر الفين وستة عشر، دون توجيه تهم ضده، مشيراً إلى مأساة العشرات من المعتقلين الآخرين منهم الشاب محمد الجديعي الناشط الإعلامي الذي يقضي حكماً جائراً بالسجن لمدة ثمانية عشر سنة، على خلفية تعبيره عن الرأي.

كما طالب ناشطون أيضاً عن الاإفراج الفوري عن الدكتور سعود مختار الهاشمي، كبير إصلاحييّ جدة، الذي يعاني من عدة أمراض مزمنة، ويقضي حكماً جائراً بالسجن لمدة ثلاثين عاماً.

وفي إطار تصاعد الانتهاكات حتى ضد زوار بيت الله الحرام اعتقلت المخابرات السعودية منذ أكثر من أسبوع المواطن الأمريكي من أصل يمني محمد سالم السوجري خلال أدائه مناسك العمرة.

إن انتهاكات حقوق الإنسان لا تتوقف لحظة واحدة في السعودية، إعدامات واعتقالات واختطافات وإخفاءات تنتفذها السلطات بحق العديد من أصحاب الرأي والسياسة في البلاد.

أضيف بتاريخ :2022/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد