محلية

الشيخ جاسم المحمد علي: إعدام الشهيد "الشاخوري" يثبت أن النظام السعودي لا يعرف سوى لغة العنف

في تعليق حاد على إعدام الشهيد محمد أسعد الشاخوري، وصف القيادي في لقاء المعارضة في الجزيرة العربية الشيخ جاسم المحمد علي، النظام السعودي بأنه نظام بدوي أرعن لا يمكنه استيعاب الأوضاع الداخلية والخارجية بطرق سلمية. 

واعتبر الشيخ جاسم أن تكرار جرائم الإعدام من قبل النظام السعودي، خاصة في ظل الظروف الإقليمية التي تسعى للتهدئة والتكاتف من أجل القضية الفلسطينية، يثبت أن هذا النظام لا يعرف سوى لغة العنف والقوة.

وأوضح الشيخ جاسم أن استمرار النظام السعودي في انتهاج سياسة القمع والقتل لتأمين استقراره الداخلي وهيمنته الإقليمية، يبرهن على أنه نظام لا يمكن التعامل معه بالمنطق الدبلوماسي. ودعا أحرار الأمة في الداخل والخارج، وخاصة من يعتقد بإمكانية الحوار الدبلوماسي مع النظام، إلى قراءة العقلية السعودية العنيفة عبر التاريخ وصولاً إلى الحاضر.

وأكد الشيخ جاسم أن النظام السعودي هو مصدر رئيسي للتوتر والاضطراب في المنطقة، وأن جزءاً كبيراً من الجرائم الغربية ضد شعوب المنطقة يتم بدعم سعودي. وختم بالدعوة إلى التعامل مع النظام السعودي بشدة وقوة بحجم تخريبه لأوضاع المنطقة والأمة.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت أمس الأحد، تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بمعتقل الرأي من مدينة العوامية، محمد أسعد الشاخوري، ونسب تهم واهية له.

أضيف بتاريخ :2024/07/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد