دولية

مجلة #أمريكية: دعم #أردوغان للإرهاب وراء تفجيرات #أسطنبول

 

اعتبرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية أن دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط ولاسيما تنظيم "داعش" الإرهابي أتى بنتائج عكسية على تركيا.

وقالت المجلة في مقالها إن سياسة أردوغان القائمة على دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى وضعت أمن تركيا في خطر حقيقي ظهرت ملامحه في هجوم مطار أسطنبول.

المجلة الأمريكية حملت الرئيس التركي رجب طيب أرودغان مسؤولية الهجوم في مطار أتاتورك يوم الثلاثاء الماضي، وقالت إن “سياسة أردوغان ولاسيما فيما يتعلق بدعم المتطرفين لم تمض كما كان مخططًا لها فالإرهابيون التفوا مثل الثعابين ليلدغوا الأيدي التي كانت تطعمهم من قبل”.

وتابعت فورين بوليسي أن الهجمات الإرهابية أصبحت “الوضع الطبيعي الجديد” في تركيا في ظل إصرار أردوغان على المضي في سياساته، وعمدت حكومة أردوغان إلى تقديم الحماية والدعم والرعاية للتنظيمات الإرهابية بما فيها تنظيم داعش، وسمحت لها باستخدام الأراضي التركية وإدخال السلاح إلى سوريا كما قدّمت الرعاية الطبية للإرهابيين في المشافي التركية المحاذية للحدود السورية.

وكانت سلسلة من التفجيرات هزت مطار أتاتورك في أسطنبول، وأدت لسقوط 50 قتيل وعشرات الجرحى، واتهم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم حين تنظيم "داعش" بالوقوف خلف تلك التفجيرات.

أضيف بتاريخ :2016/07/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد