محلية

بلدية الدمام تلزم بائعي ’السمك’ بوضع قائمة الأسعار بوضوح

 

أعلنت بلدية الدمام مؤخراً عن تطبيق قرار ينص إلزام جميع المنشآت الصحية بوضع قائمة بأسعار منتجاتها بشكل واضح أمام المستهلكين، حيث بدأت بتطبيق القرار في سوق السمك المركزي في مدينة الدمام، إذ تم وضع تسعيرة على جميع الأسماك بوضع المعروضة.

وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية "محمد بن عبدالعزيز الصفيان" إن البلدية استهلت تنفيذ قرارها بسوق السمك المركزي، من خلال وضع قائمة بأسعار الأسماك بشكل واضح أمام جميع المستهلكين من رواد السوق.

ولفت "الصفيان" إلى أن سوق السمك يشهد توافد المئات منهم بشكل يومي.

وأوضح أن هذا القرار يأتي بهدف الشفافية ولضمان عدم التفاوت بالأسعار بين محلات بيع الأسماك، مشيراً إلى أن تطبيق القرار لاقى استحسانا كبيرا بين مرتادي السوق، حيث تلقت الأمانة إشادات واسعة من عدد كبير من مرتادي السوق، والذين طالبوا بتعميم هذه التجربة على جميع المنشآت الصحية.

وذكر أن القرار يأتي ضمن خطة البلدية والتي تستهدف أكثر من 7000 منشأة صحية ضمن نطاقها، من خلال وضع قائمة بأسعار المنتجات التي تقدمها بشكل واضح للمستهلكين.

وكشف "الصفيان" بأن البلدية ستواصل تطبيق القرار على جميع المنشآت الصحية الواقعة ضمن نطاقها الإداري، مبينا انه سيتم تعميم التجربة على بقية البلديات، وسيتم تنفيذها بشكل تدريجي.

وقال إن إدارة صحة البيئة في بلدية وسط الدمام قامت مؤخراً بعمل مسح شامل لجميع المنشآت الصحية التابعة لها، بغرض التأكد من وجود تسعيرة محددة وواضحة للمستهلكين، وذلك بمحلات بيع المواد الغذائية، التي تشمل المغاسل، صالونات الحلاقة، المطاعم، البوفيهات، والملاحم.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على جميع المراقبين الصحيين والأطباء البيطرين بتوجيه إنذار للمحال المخالفة، وتطبيق الغرامة والعقوبة لغير الملتزمين.

أضيف بتاريخ :2015/10/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد