دولية

رئيس المجلس الوطني #الفرنسي يزور #طهران الأسبوع الجاري

 

أعلن المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن رئيس المجلس الوطني الفرنسي كلود بارلتون، سيقوم بزيارة لإيران الثلاثاء المقبل للقاء عدد من المسؤولين هناك.

عبد اللهيان أضاف في تصريح للصحفيين الأحد 4 سبتمبر ، "سيلتقي بارتلون بلاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني لبحث العلاقات المشتركة وآخر التطورات في المنطقة ولتبادل وجهات النظر في القضايا الدولية".

ومن المقرر، بحسب عبد اللهيان، أن يرافق رئيس المجلس الوطني الفرنسي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الإيرانية وعدد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية الفرنسية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنه سيكون هناك لقاء مع الرئيس حسن روحاني ومسؤولين آخرين ضمن هذه الزيارة.

يُشار إلى أن العلاقات بين طهران والدول الغربية بدأت تشهد تحسناً منذ توقيع الاتفاق النووي بين إيران و الدول ال ٦ الكبرى الصيف الماضي، والذي بموجبه تتعهد إيران باستخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية فقط، وفي المقابل ترفع الدول الغربية العقوبات الاقتصادية التي كانت فرضتها على طهران، على خلفية اتهامها بتطوير أسلحة نووية.
ورُفعت أولى العقوبات الاقتصادية عن طهران بداية العام الجاري، إلا أن العقوبات المفروضة بسبب حيازة إيران لصواريخ باليستية لا تزال سارية.
ووقعت إيران عدة اتفاقيات للتعاون الاقتصادي مع عدد من الدول الأوروبية، أبرزها إيطاليا وفرنسا، في مجالات الطاقة والنقل والصحة.

أضيف بتاريخ :2016/09/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد