دولية

#هيومان_رايتس_ووتش تطالب #البحرين بإطلاق سراح #نبيل_رجب

 

طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش، السلطات البحرينيّة بإطلاق سراح رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقيّ نبيل رجب، ورفع حظر السفر عنه وعن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد.
 
 
وذكرت المنظمة في بيانها الصادر يوم الأحد 4 سبتمبر، منع السلطات البحرينيّة ثلاثة من النشطاء في مركز البحرين لحقوق الإنسان (إيناس عون، نضال السلمان، وحسين رضي) من مغادرة البلاد، أحدهم كان ينوي حضور اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة التي ستنطلق في جنيف في 13 سبتمبرالجاري.
 
 
من جانبه، قال نائب مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة "جو ستورك" إنّ "استمرار اعتقال رجب بسبب تعبيره عن رأية عبر تغريدات، يعكس استخفاف النظام الخليفيّ بحقوق الإنسان الأساسيّة" ، مطالبًا الدول خلال انعقاد مجلس حقوق الإنسان بجنيف، بالضغط على البحرين من أجل الإفراج عن رجب فورًا، ورفع القيود المفروضة على سفر النشطاء والحقوقيين.
 
 
ويواجه الناشط الحقوقيّ نبيل رجب في جلسة محاكمة اليوم 5 سبتمبر 2016، أحكامًا بالسجن قد تصل إلى 15 عامًا في حال أدانته المحكمة بتهمة انتقاد مشاركة البحرين في الحرب التي تقودها المملكة السعوديّة ضدّ الشعب اليمنيّ، وكشفه للانتهاكات داخل سجن جوّ المركزيّ خلال تغريدات له عبر حسابه على موقع تويتر.

أضيف بتاريخ :2016/09/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد