دولية

داعية #ألماني متهم تجنيد مسلحين

 

شهدت محكمة "دوسلدورف" الألمانية عقد أول جلسة لمحاكمة رجل ألماني متهم بدعم المسلّحين في سوريا، والتزم الرجل الصمت، إلا أن محاميه قال إن الادعاء "يتخبط" وأن شهوده غير صالحين للشهادة.

وقال ممثلو الادعاء إن "سفين لاو" (35 عاما) "عمل كذراع طولي لجيش المهاجرين والأنصار، وهي جماعة مسلحة تتألف من زهاء 1500 مقاتل شيشاني وأوزبكي وطاجيكي، وبايعت العام الماضي جبهة النصرة التي كانت تابعة للقاعدة في ذلك الوقت".
ويضيف الممثلون أن "لاو دعم كتائب المهاجرين المصنفة كجماعة إرهابية في ألمانيا لبعض الوقت في 2013، إما عن طريق جمع أموال أو تجنيد مقاتلين للجماعة".

وذكرت المخابرات الألمانية إلى أنّ و استناداً إلى تسجيلات مصورة نشرت على الإنترنت فإن لاو زار سوريا في 2013.

وأشار موتلو جوينال محامي لاو المحكمة في دوسلدورف أن المحاكمة "تتخبط قضائيا"، متهما الادعاء بالاعتماد على أشخاص كذبوا في شهاداتهم أوآخرين وصفهم  بأبنهم "غير لائقين عقليا للشهادة".

يُشار إلى أنّ لاو داعية إسلامي متشدد من ولاية نورد راين فستفاليا، وهو محتجز رهن المحاكمة منذ 9 أشهر ويواجه في حال إدانته حكما بالسجن يصل إلى 10 سنوات.
ويُعتقد أن 820 شخصا غادروا ألمانيا إلى مناطق الحرب في سوريا والعراق العام الجاري مقابل 780 في نهاية العام الماضي. وتشير تقديرات إلى أن ثلث هذا العدد عاد إلى البلاد.
كما يواجه لاو محاكمة منفصلة للظهور مع 9 من أتباعه في مدينة فوبرتال مرتديا سترة برتقالية اللون كتب عليها "شرطة الشريعة"، وقال ممثلو الإدّعاء إن " التجمع غير قانوني، إذ إن لاو و8 آخرين كانوا يحاولون تجنيد آخرين للانضمام إلى خليتهم".

أضيف بتاريخ :2016/09/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد