دولية

عصابة تسقط مروحية للشرطة في المكسيك

 

تمكنت عصابة في المكسيك من إسقاط مروحية تتبع للشرطة المكسكية يوم أ/س الثلاثاء ما أدى إلى مقبل قائدها وثلاثة من عناصر الشرطة الذين كانو يشاركون في عملية أمنية بولاية ميشواكان , في غرب البلاد. حيت تعتبر هذه الولاية ولاية ميشواكان الواقعة على ساحل المحيط الهادئ مركزية في عمليات تهريب المخدرات المنتجة والمصدرة إلى الولايات المتحدة.
 

وقد صرح  حاكم الولاية سيلفانو أوريوليس عبر صفحته في موقع "تويتر" أن المروحية أسقطت خلال عملية أمنية تضم فريق تدخل بري وأصيب خلالها شرطي آخلال العملية التي شنت في بلدة أباتزينغان, وتعتبر منطقة العملية الأمنية بالغة الصعوبة في  الوصول إليها, كانت تهدف إلى اعتقال قادة خلايا إجرامية

وأكد المسؤول أن الولاية الفدرالية "لن تتوان في مكافحة الجريمة".وتعتبر وقال النائب العام للولاية إن الشرطة اشتبكت مع مسلحين خلال الأيام الماضية.
يذكرأن اشتباكا وقع في نويفا إيتاليا، قرب أباتزينغان اباتزينغان في ولاية ميتشواكان، حيث فر المسلحون المشتبه بهم، تاركين 5 عربات عثر في داخلها على بندقيتين وصاروخ واحد.
وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يشهد إسقاطا لإحدى مروحيات قوات الأمن في المكسيك.
ففي عام 2015، أسقطت عصابة "جاليسكو الجيل الجديد"، في الولاية المجاورة لميشواكان، مروحية عسكرية من خلال استخدام قاذفة صواريخ، ما أسفر عن مقتل 7 جنود وشرطي كانوا على متنها.

أضيف بتاريخ :2016/09/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد