خليجية

القضاء #البحريني يؤجل محاكمة الإعلامي #فيصل_هيات مع استمرار حبسه

 

قررت محكمة بحرينية اليوم الخميس 20 أكتوبر/ تشرين أول تأجيل محاكمة الإعلامي البحريني فيصل هيات إلى الثاني من نوفمبر مع استمرار حبسه.

وتوجه للإعلامي تهم تتعلق بتغريدات له انتقد فيها قاتل الإمام الحسين بن علي، يزيد بن معاوية، وهو ما زعمت السلطات بأنّه “إساءة لرمز ديني وتعرض لإحدى الملل”.

هيات وفي مواقف من داخل السجن قال بأنه لا يمكن أن يتعدى على عقائد طائفة أخرى، وأنه على علاقة حسنة مع “السنة” في البلاد، مشيرا إلى ازدواجية الموقف الرسمي في التعامل مع المنتقدين الذين يعبرون عن آرائهم بوسائل سلمية.

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود قد دانت الأسبوع الماضي اعتقال الإعلامي معتبرةً أنّ ذلك “يندرج في إطار مساعي النظام لإسكات الأصوات الناقدة”، ودعت للإفراج الفوري عنه.

من جانبهم،  يقول نشطاء بأن اعتقال هيات جاء انتقاما من رسالته المفتوحة التي نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك في بداية الشهر الجاري والتي ووجهها إلى وزير الداخلية ردا على خطاب للأخير ادّعى فيه بأن قواته تحترم حقوق الإنسان “وتخاف الله” ولا تمارس التعذيب مع المعتقلين، وكشف هيات في رسالته عن تعرضه للتعذيب الجسدي والتحرش الجنسي أثناء اعتقاله في العام ٢٠١١م وأوضح كذب وزير الداخلية في ادّعاءاته.

أضيف بتاريخ :2016/10/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد