إقليمية

آلاف #الفلسطينيين يحيون الذكرى الـ60 لمجزرة ’ #كفر_قاسم’

 

أحيا آلاف الفلسطينيين داخل الخط الأخضر اليوم السبت 29 أكتوبر، الذكرى الـ60 لمجزة كفر قاسم، التي نفذتها قوات حرس الحدود للاحتلال الإسرائيلي واستشهد خلالها عشرات الفلسطينيين العزل.

وانطلقت المسيرة الحاشدة من وسط مدينة كفر قاسم، بمشاركة أعضاء عرب في الكنيست، وممثلو حركات ومؤسسات عربية قاصدين "النصب التذكاري لشهداء مجزرة كفر قاسم".

المشاركون حملوا صورا ولافتات كتب عليها "لن ننسى.. لن نغفر.. لن نسامح" وارتدى شبان القمصان السوداء التي تحمل شعارات تذكر بالمجزرة.

وقال النائب أيمن عودة، رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، في مهرجان نظم في ختام المسيرة:" كان الهدف من المجزرة الرهيبة، هو التسبب في هروب أهل المثلث من الوطن"، مضيفا أن "الانتصار الأكبر على مجزرة كفر قاسم، يتمثل في مدينة كفر قاسم ذاتها، التي كان عدد سكانها ألفا وخمسمئة نسمة إبان المجزرة، واليوم عددهم 22 ألفا يعملون وينتجون ويحيون الأرض".

وأضاف عودة: "عدد الجماهير العربية (في إسرائيل) كان 200 ألف نسمة، واليوم مليون ونصف مواطن، ثابت في أرضه ويناضل للعيش بكرامة".

وحذر عودة من استمرار المخططات الإسرائيلية، لتهجير المواطنين العرب .

وتابع: "اليوم، ومع دخول وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى الحكومة، وهو صاحب الموقف الداعي إلى التبادل السكاني وإخراج المثلث (منطقة عربية شمال إسرائيل) خارج المواطنة، تسعى المؤسسة الحاكمة إلى طردنا من المواطنة وذلك من خلال التحريض الذي يقوده (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو شخصيا".

واستدرك مؤكداً:" فشلوا بالسابق وسيفشلون اليوم".

وكانت المجزرة التي ارتكبتها قوات حرس حدود الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت عشرات القرويين العرب، من سكان قرية كفر قاسم، لدى عودتهم إلى منازلهم بعد انتهاء عملهم في حقولهم، ماأدى إلى استشهاد 49 فلسطينيًا من أبناء المدينة بينهم نساء و23 طفلاً يتراوح عمرهم بين 8 – 17 عامًا.

أضيف بتاريخ :2016/10/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد