إقليمية

#القوات_العراقية تسيطر على مبنى التلفزيون في #الموصل

 

تمكنت القوات الخاصة العراقية من السيطرة على مبنى التلفزيون الحكومي شرقي مدينة الموصل، وذلك مع استمرار الاشتباكات بين الجيش ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي في ضواحي المدينة.

وأصبح للقوات الحكومية العراقية موطئ قدم في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، للمرة الأولى منذ أكثر من عامين حين سيطر التنظيم عليها.

وبحسب "بي بي سي" فإن مسلحي داعش أبدوا مقاومة شرسة، معتمدين على الصواريخ وقذائف الهاون ورصاص القناصة. لكن القوات الحكومية استمرت في تقدمها بينما لوح بعض المدنيين بالأعلام البيضاء.

وتشهد منطقة كوكجلي الواقعة شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى العراقية اشتباكات عنيفة بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب وعناصر التنظيم.

ونقلت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية عن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله قوله إن "قطعات الفرقة 16 في المحور الشمالي حررت قرى عباس حسين وراحة الاغوات وأكملت تطهير منطقة الشلالات وأصبحت على مشارف منطقة السادة بعويزة ولا يزال التقدم مستمرا".

وأضاف أن "قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث الفرقة الأولى في المحور الجنوبي الشرقي طهرت منطقة طويلة وشهرزاد وتستعد للدخول إلى منطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل."

وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات نينوى إن شهود عيان من داخل مدينة الموصل أكدوا أن مسلحي التنظيم شوهدوا وهم يفرون باتجاه مركز الموصل بعد اقتحام قوات مكافحة الإرهاب حيي كوكجلي والقدس في الجانب الشرقي من الموصل.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مسلحي داعش إلى الاستسلام مع اقتراب الجيش العراقي من الموصل، آخر معقل للتنظيم في العراق.

وفي كلمة بثها التلفزيون الحكومي، ظهر العبادي بالزي العسكري وقال "لا خيار أمامهم. أما أن يستسلموا أو أن يموتوا".

أضيف بتاريخ :2016/11/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد