إقليمية

#الأمم_المتحدة : 3150 حصيلة الضحايا في #العراق الشهر الماضي

 

قالت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء أنّ 3150 شخصاً ذهبوا ضحايا أعمال الإرهاب والنزاع المسلح الذي وقع في العراق خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ونالت بغداد الحصة الأكبر من الشهر الفائت.

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" وفي بيان لها بينت أن "عدد القتلى المدنيين في الشهر الماضي بلغ 1120 شخصاً، من بينهم 15 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء، فيما بلغ عدد جرحى المدنيين 1005 شخصاً، من بينهم 80 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء".

كم أشارت البعثة إلى أنّ "ما مجموعه 672 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية لقوا حتفهم، من ضمنهم أفراد من قوات الشرطة المشاركة في مهام قتالية والبيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي، باستثناء عمليات الأنبار، فيما جرح 353 آخرين، ليس من بينهم المصابون في عمليات الأنبار".

ووفقاً للأرقام وبحسب البعثة فإن "محافظة بغداد هي الأكثر تضرراً خلال الشهر الماضي، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 1,075 شخصاً".

أضيف بتاريخ :2016/11/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد