إقليمية

#النقب: الاحتلال #الاسرائيلي يهدم قرية #العراقيب للمرة الـ 105

 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي  أمس الأربعاد بهدم منازل قرية العراقيب الفلسطينية وذلك للمرة الـ 105 على التوالي.

الناشط عزيز العراقيب أفاد بأن سلطات الاحتلال شرّدت أهالي القرية ـ التي لا تعترف في فيها ـ في العراء، لافتًا إلى أن الهدم "كان بشكل مفاجئ وطال منازل القرية الـ 22"، وقد صادرت قوات الاحتلال هذه المرة سيارات وتنكات ماء للشرب تعود لسكان العراقيب.

ولفت الناشط الفلسطيني  إلى تعامل الشرطة الهمجي مع سكان القرية، مبيناً أن عملية الهدم تمت "رغم عدم وجود أي أوراق أو أوامر من المحكمة أو غيرها تجيز عملية الهدم ومصادرة السيارات".

والعراقيب هي قرية فلسطينية تقع إلى الشمال من مدينة بئر السبع في صحراء النقب جنوب فلسطين المحتلة 48، وتعد واحدة من بين 51 قرية عربية في النقب لا تعترف بها سلطات الاحتلال، وتستهدفها بشكل مستمرّ بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمرّ ببناء تجمّعات استيطانيّة لصالح اليهود في النقب.

وتعرضت القرية للهدم بشكل كامل أول مرة من قبل الجرافات الإسرائيلية في 27 تموز/ يوليو 2010، حيث هدمت عشرات المنازل وشردت المئات من سكانها، بحجة البناء دون ترخيص. وقد عاود أهالي القرية بناءها من جديد، ليتم هدمها مرة بعد أخرى، كان آخرها اليوم، حيث هدمت الخيم التي نصبها أهالي القرية، كبديل عن المنازل التي تم هدمها في المرات الماضية.

أضيف بتاريخ :2016/11/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد