إقليمية

كيري هجوم إسرائيل العسكري على إيران خطأ جسيم

 

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن أي هجوم عسكري تشنه إسرائيل على الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيكون خطأً جسيمًا.

 

وجاء ذلك في مقابلة له مع إحدى القنوات التلفزيونية ردًّا على سؤالٍ وُجِّه له عن احتمالية أن تشن إسرائيل حربًا عسكرية أو إلكترونية على إيران بسبب الإتفاق النووي بينها وبين الدول الستّ.

 

و قال كيري "سيكون هذا خطأً فادحًا و جسيمًا له عواقب خطيرة على إسرائيل وعلى المنطقة ولا أظن أنّ هذا ضروري."

قال الشيخ عبدالكريم الحبيل، أن جرائم التكفيريين تؤكد يوماً بعد يوم ارتباطهم  بالصهيونية والاستكبار العالمي، وأن أكبر دليل على ذلك هو هي جرائمهم في غزة التي تعيش مقاومة للاحتلال الصهيوني منذ سنين طويلة.

وأكد الحبيل أن  داعش أداة بيد اسرائيل وأنها تنفذ مشروعها، مشيراً إلى أنّ خروج داعش في غزّة  ليس إلا خدمة للعدو الصهيوني، لضرب المقاومة من خلال عمليات ضد حماس والجهاد الاسلامي، نيابة عن اسرائيل.

ودعا الحبيل أبناء الامة الاسلامية جمعاء ان يتآزروا ويتعاضدوا ويتكاتفوا جميعياً، وعلى كل السياسيين في العالم أن يطرحوا خلافاتهم اليوم حينما يكون الخطر أكبر من أي شيء آخر.

وعلى صعيد مواجهة الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف، شكر الحبيل دولة الإمارات على موقفها في سنها قانون لمعاقبة تجريم الارهاب واثارة الكراهية والنعرات الطائفية، ووضعها عقوبات محددة ومعينة لحسن تطبيقها.

وثمّن هذا الموقف الجاد الذي يضمن سلامتها وسلامة أبناءها، ودعا الدول الاسلامية أن تحذو حذوها وتسن قوانين صارمة لمواجهة ذلك الفكر الارهابي والتكفيري الكريه الذي انتشر في الدول الاسلامية، مشيراً الى أن هذا الفكر أصبح يبث عبر الفضائيات والمنابر ومواقع التواصل الإجتماعي واصبح ثقافة تتربى عليها أجيال للأسف الشديد.

وطالب بسن قوانين صارمة يعرفها أبناء المجتمع بمفرداتها لتكون مرجعية في المحاكم ومرجعية للفئات ولكل مكونات الشعب، لافتاً إلى أنّ ذلك يضمن لهم أمنهم وسلامتهم وتحقق رادعا لكل من يريد أن يكفر أبناء وطنه.

وأكد الحبيل أن المملكة أولى بذلك من غيرها، قائلاً: "عندنا منطلق الاسلام وبلاد الحرمين الشريفين وبلاد التوحيد..".

أضيف بتاريخ :2015/07/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد