خليجية

زعماء وقادة #الخليج يهنئون #ترامب بوصوله لـ«البيت الأبيض»

 

بعث قادة دول الخليج التهنئة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب عقب فوزه، اليوم الأربعاء بـ276 صوتا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي نالت 218 صوتا.

وفي أول تهنئة من زعيم خليجي، فقد هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب، متمنيا له كل التوفيق والسداد.

وبعث "الصباح" ببرقية تهنئة إلى "ترامب" عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، معرباً عن تمنياته له بالتوفيق والسداد، وللعلاقات التاريخية المتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية المزيد من التطور والنماء.

بدوره، بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، ببرقية تهنئة إلى "ترامب" بمناسبة فوزه، متمنيا له التوفيق والنجاح وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء.

كما بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية لـ "ترامب"، معربا عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية الوطيدة والممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 120 عاما، وحرصها على فتح آفاق جديدة من التعاون على المستويات كافة بما يعزز تلك العلاقات الإستراتيجية.

من جانبه، هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات المتحدة، ترامب لانتخابه رئيسا للولايات المتحدة، معربا عن تمنياته له بالتوفيق في مهامه القادمة.

وثمن الشيخ خليفة العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين والشعبين، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

وقد حسم المرشح الجمهوري "دونالد ترامب" المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

أضيف بتاريخ :2016/11/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد