خليجية

رئيس تحرير ’الشرق’ القطرية يقدم استقالته بعد تغريدة اعتبرت مسيئة ل #السعودية


استقال جابر سالم الحرمي رئيس تحرير صحيفة "الشرق" القطرية أمس الأحد 13 نوفمبر، وذلك بعد أيام من نشره تغريدة  بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اعتبرت مسيئة للمملكة السعودية خلال حديثه عن زيادة لرواتب الموظفين في قطر.

وكان الحرمي قد كتب في تغريدته: "دول أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها.. فيما تعلن قطر عن زيادة رواتب مواطنيها.. فضل من الله ونعمة أولا.. ثم قيادة سخرت ثروات الوطن لمواطنيها".

وأثارت التغريدة استياء من قبل السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اعتبرت تهكما من الحرمي على إجراءات التقشف التي أقرتها السعودية أخيرا وتضمنت تقليصا في أجور بعض الموظفين.

وكانت وسائل إعلام قطرية قالت إن الحكومة تعتزم رفع رواتب موظفيها من المواطنين العام المقبل، في خطوة نادرة تفضي لزيادة الإنفاق بالبلد مع تضرر المالية العامة للدولة بسبب تدني أسعار النفط والغاز.

وبحسب القانون المنتظر إقراره في يناير 2017 سيرتفع الأجر الأساسي لبعض الموظفين القطريين إلى مثليه، فيما لن يطرأ تغيير على رواتب غير القطريين.

يذكر أن الحرمي قدم استقالته العام الماضي بعد نشر الصحيفة صورة لأوضاع جنسية من كتاب "كاماسوترا" الهندي بالخطأ قبل أن يطالبه القراء بالتراجع عن الاستقالة.

أضيف بتاريخ :2016/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد