إقليمية

بشار #الأسد: نأمل أن يكون #ترامب حليفا في مواجهة #الإرهاب

 

قال الرئيس السوري بشار الأسد "نأمل أن يكون الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حليفاً في محاربة الإرهاب"، إلا أنه أبدى بعض الحذر في الحكم عليه.

وفي تصريح لمحطة تلفزيونية برتغالية قال الرئيس الأسد:  "لا يمكننا معرفة ما الذي سيقوم به ترامب، إلا أنه إذا كان سيحارب الإرهابيين، فنحن سنكون حلفاء بطبيعة الحال له كما نحن حلفاء للروس والإيرانيين وللعديد من الدول الأخرى".

وكان ترامب صرح في وقت سابق بأنه "من الجنون محاربة الجيش السوري وعناصر تنظيم داعش". مشيرا إلى أن " القتال في سوريا قد يفضي إلى قتال روسيا".

 يذكر أنّ المعارك ما زالت مستمرة في سوريا، كما قصفت الطائرات السورية والروسية الثلاثاء المناطق الخاضعة للجماعات المسلحة الإرهابية في حلب للمرة الأولى منذ ثلاثة اسابيع.

وأضاف الأسد أن "ترامب سيكون حليفاً في حال أوفى بوعوده بمحاربة الإرهاب"، مشيراً إلى أن أنه "بالنسبة لنا، فإنه لا يزال موضع شك ما إذا كان سيتمكن من الوفاء بوعوده أم لا".

و قال الأسد إن " تركيز ترامب على محاربة الإرهاب في خطاباته يعتبر أمراً واعداً، إلا أن السؤال هنا "هل يمكنه الإيفاء بما وعد؟".

وتساءل الأسد عن "القوى المهيمنة داخل الإدارة الأمريكية"، مضيفاُ أنها مجموعات ضغط مختلفة، ستؤثر على الرئيس الأمريكي الجديد.

ويرى الإعلام الأمريكي ومن ضمنه صحيفة "نيويورك تايمز" بأن "ترامب سيعمل على وقف المساعدات الأمريكية لقوات "المعارضة" السورية الذين يقاتلون الأسد لأننا " ببساطة ليس لدينا فكرة عن هؤلاء الأشخاص".

وندد الأسد في المقابلة مرة ثانية بالسياسة الأمريكية الحالية قائلاً : يظنون أنفسهم بأنهم "شرطة العالم أو قضاة العالم، إلا أنهم ليسوا كذلك".

ووصف الأسد في المقابلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه رئيس مصاب بجنون العظمة وبأنه منفصل عن العالم".

أضيف بتاريخ :2016/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد