خليجية

#سلطنة_عمان : اتفاق على وقف القتال ب #اليمن

 

اتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والسلطان العماني قابوس بن سعيد، على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من الخميس القادم، واستئناف المفاوضات نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وكالة الأنباء العمانية الرسمية وبحسب مصدر مسؤول في الوزارة، قالت في بيانها "إنّه في ضوء زيارة كيري ولقائه بالسلطان قابوس، والجهود التي بذلها يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع وفد صنعاء (أنصار الله والمؤتمر الشعبي)، تم الاتفاق على الالتزام ببنود "اتفاق 10 أبريل 2016" الخاص بوقف الأعمال القتالية اعتبارا من 17 نوفمبر 2016 (الخميس)".

كما حثّ البيان على ضرورة التزام الأطراف الأخرى بتنفيذ ذات الالتزامات، في إشارة إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وتفعيل الهدنة. مشيراً إلى أنّ المفاوضات ستستأنف نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ، "على أن تعتبر خارطة الطريق وفق التراتبية التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن كأساس للمشاورات من أجل التوصل إلى تسوية شاملة للصراع، ومنها العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تباشر عملها في مدينة صنعاء الآمنة قبل نهاية 2016".

ورحبت سلطنة عمان بذلك الاتفاق، معربة عن أملها في أن "تساهم هذه الخطوة في استئناف المفاوضات اليمنية وصولا إلى تحقيق تسوية شاملة في الجمهورية اليمنية".

أضيف بتاريخ :2016/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد