إقليمية

#الحشد_الشعبي يكشف عن خسائر ’ #داعش’ في غرب #الموصل

 

أعلن العضو في هيئة الحشد الشعبي العراقي، كريم النوري، اليوم الخميس، تحرير أكثر من 50 قرية من سيطرة تنظيم "داعش" في نينوى شمال العراق.

وصرح  "النوري" لوكالة "سبوتنيك"، قائلاً : إن قوات الحشد الشعبي، قتلت العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في عمليات تحرير القرى بقضاء تلعفر غرب مدينة الموصل مركز نينوى.

وأوضح "النوري" أن الحشد الشعبي يسيطر على الجزء الأكبر من مطار تلعفر، وتواصل القوات القضاء على من تبقى من عناصر "داعش" في القسم الأخير من المطار لتطهيره بالكامل.

وكان الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي قال في بيان صحفي أمس الأربعاء، إن "تحرير مطار تلعفر يمثل نقطة انطلاق لقوات الحشد الشعبي لتحرير مركز قضاء تلعفر وقطع آخر خطوط الإمداد لـ"داعش" بين الموصل وتلعفر، كما سيتم تأمين الحدود العراقية - السورية بغطاء جوي بعد استعادة المطار وإعادة تأهيله".

بدورها، قالت وزارة الدفاع العراقية في بيان إن "طيران الجيش قدم اليوم الإسناد الجوي وتأمين تقدم الشرطة الاتحادية، ويكبد العدو الداعشي خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات، منها قتل 57 إرهابيا، وتدمير 5 أوكار لـ"داعش" و7 زوارق"، في المحور الجنوبي لمدينة الموصل".

أضيف بتاريخ :2016/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد