إقليمية

#اليمن : زلزال – 3 رداً على خروقات #التحالف_السعودي

 

أفادت مصادر يمنية بأن "عدد من المدنيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء خروقات التحالف السعودي للهدنة في عدة مناطق يمنية، فيما ردت القوات اليمنية المشتركة واللجان الشعبية بإطلاق صاروخ من نوع زلزال-3 على معسكر الموسم في نجران جنوبي المملكة".

وأشارت المصادر أن "الغارات التي لا تزال تشنها الطائرات التحالف السعودية وضعت هدنة الـ 48 ساعة واتفاق مسقط في محل تشكيك".

وأوضحت أن "الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف السعودي على تعز والحديدة وصنعاء وحجة، أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى".

كما  تم استهداف حي الضبوعة في تعز بالقذائف المدفعية ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا وإصابة عدد من المارة.

وبحسب المصادر، فقد تعرضت محافظة صعدة أيضا لقصف صاروخي ومدفعي من قبل التحالف السعودي، فيما أعلنت مصادر تحليق مكثف للطيران السعودي في سماء العاصمة صنعاء وصعدة.

وذكرت المصادر أن "الرد اليمني جاء على يد القوة الصاروخية التي أطلقت صاروخا من نوع زلزال ثلاثة، واستهدفت به تجمع آليات للتحالف السعودي في معسكر الموسم بنجران، وسقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش السعودي."

من جانبه، أكد الناطق الرسمي للقوات اليمنية العميد شرف لقمان التزام الجيش واللجان الشعبية بوقف إطلاق النار بناء على اتفاق المبادئ التي تم في العاصمة العمانية مسقط، شريطة التزام الأطراف الأخرى بوقف الأعمال العسكرية بشكل شامل.

وتأتي التطورات الميدانية في وقت رحب فيه المبعوث الإممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بالالتزامات التي تلقاها من الطرفين بإعادة تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق.

وأوضح أن أعضاء اللجنة سيعملون مع خبراء الأمم المتحدة الذين انتقلوا بالفعل إلى ظهران لتفعيل عمل لجنة التهدئة والتنسيق دعما لوقف الأعمال القتالية.

ودعا ولد الشيخ الأطراف إلى الاحترام الكامل لاتفاق وقف الأعمال القتالية، على أن يفضي ذلك إلى إنهاء النزاع في البلاد بشكل دائم.

أضيف بتاريخ :2016/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد