إقليمية

#مصر تحيل 292 متشددا للقضاء العسكري

 

أحال النائب العام المصري أمس الأحد 292 متشددا للقضاء العسكري بعد إدانة بعضهم بمحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي والبعض الآخر بمحاولة اغتيال ولي عهد المملكة الأمير محمد بن نايف.

مصادر قضائية أشارت إلى أن المتهمين وهم مصريين، تابعين لجماعة ولاية سيناء التي تنشط في محافظة شمال سيناء والتي بايعت تنظيم داعش في 2014 وأنهم أعضاء في 22 خلية بالجماعة، مضيفاً أنّهم نفذوا 19 عملية حاول بعضهم خلال إحداها اغتيال السيسي العام الماضي في الحرم المكي أثناء أدائه العمرة كما حاول آخرون اغتياله في مصر.

وبينت المصادر أن بعض المتهمين استهدفوا الأمير محمد بن نايف بعد أن رصدوا مهبطا لطائرات الهليكوبتر خاص بالأسرة الملكية السعودية. كما اتهمت المجموعة باغتيال ثلاثة قضاة في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء خلال انتخابات مجلس النواب وهجمات ضد الجيش والشرطة في المحافظة المتاخمة للاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة

ومن بين المتهمين 151 محبوساً و سبعة أخلي سبيلهم بينما صدرت أوامر ضبط وإحضار للباقين.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن 66 من المتهمين أدلوا باعترافات تفصيلية خلال التحقيقات التي استمرت 18 شهرا.

وخلال السنوات الثلاث الماضية كثف متشددو ولاية سيناء هجماتهم ضد الجيش والشرطة في شمال سيناء وقتلوا مئات من أفرادهما كما أعلنوا مسؤوليتهم عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى في وادي ودلتا النيل.

أضيف بتاريخ :2016/11/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد