إقليمية

الأتراك يقرصنون موقع ’#الموساد’ الإسرائيلي ردا على منع الاذان

 

عطلت الثلاثاء 22 نوفمبر مجموعة من الهاكرز الأتراك تطلق على نفسها اسم "أصلان نفرلار" موقع جهاز المخابرات الإسرائيلي الإلكتروني.

وتمت عملية قرصنة موقع الموساد على خلفية قرار إسرائيلي يمنع رفع الأذان في المساجد الواقعة في أراضيها بحجة "التلوث الضوضائي"، و قامت مجموعة الهاكرز التركية بنشر صورة لصفحة جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" الرسمية عبر الإنترنت، مصحوبة بالتصريح التالي: "بعد أن قام مجلس النواب الإسرائيلي بمنع الأذان في قراره الأخير، قمنا بشن هجمة إلكترونية على موقع جهاز المخابرات "الموساد"، وأضافت المجموعة: "نحن في مجموعة "أصلان نفرلار" سنعيد كل الحقوق لأصحابها.. حيث تم توقيف موقع الموساد بعد هجمتنا الإلكترونية. وقريبا سنرمي بكل نظام الإنترنت في "إسرائيل" إلى الجحيم".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد كشفت الاثنين 21 نوفمبر أن حكومة الاحتلال قامت بتعديل قانون "منع الأذان" ليشمل المسلمين فقط واستثناء المعابد اليهودية والكنائس المسيحية، وقالت الصحيفة: "إن التعديل الجديد للقانون يتضمن المنع المطلق لاستخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان الخاص بالمسلمين"، وأشارت إلى أن الاقتراح الأساسي لقانون المؤذن تم سحبه من المنظومة القضائية بسبب مساسه بحرية إقامة الشعائر الدينية.

وأفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية بأن ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي يدرس احتمال إدخال تغييرات على صيغة مشروع قانون منع رفع الأذان فى الكيان المحتل ليقتصر الحظر على أذان الفجر فقط.

أضيف بتاريخ :2016/11/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد