إقليمية

إغلاق مطار #حيفا وإجلاء عشرات الآلاف من السكان


أصيب 102 شخصا بالحرائق التي طالت أحياء كاملة في مدينة حيفا المحتلة بفلسطين، وتم إغلاق مطار حيفا والميناء، وإخلاء سجني الدامون وكرمئيل وعشرات المباني والمنازل السكنية منها ما طالته النيران واخرى نتيجة امتداد النيران بسبب اتجاه الريح.

وأعلنت سلطات الاحتلال حالة الطوارئ القصوى واستدعاء الاحتياط من الإطفاء، مع تدخل طائرات إطفاء من عدة دول منها تركيا وروسيا وإيطاليا وكرواتيا، ولم تنجح الجهود حتى اللحظة بوقف ومنع امتداد النيران، حيث تم إخلاء 60 الف شخص حتى اللحظة من المباني.  

وتوقع وزير الأمن الداخلي للاحتلال الإسرائيلي، استمرار الحرائق حتى الأسبوع القادم جراء الأحوال الجوية السائدة وقوة الرياح وتدني نسبة الرطوبة.

وأعلنت وزارة حماية البيئة أن هناك تلوثا خطيرا للجو في منطقة حيفا، وعليه فأنها توصي السكان الذين لم يُطلب منهم إخلاء منازلهم بالمكوث داخلها وإغلاق النوافذ.

وذكرت تقارير بأنه على الرغم من وصول طائرات الإطفاء إلى مدينة حيفا ومحاولاتها إطفاء الحرائق، فقد جرى إخلاء حي سفير في المدينة كذلك جرى إخلاء جامعة حيفا من الطلاب.

ويجري في هذه الأثناء تركيز كبير من قبل الإطفاء على مدينة حيفا، حيث جرى استدعاء العشرات من رجال الإطفاء من مدن تل أبيب ووسط البلاد ، كذلك فقد جرى إخلاء العديد من المستوطنين من مستوطنة "تلمون" شمال القدس وكذلك رياض الإطفاء في المستوطنة، وقد اشتعلت النيران في منزلين على الأقل في هذه المستوطنة.

وتم إعلان حالة الطوارئ في مدينة حيفا نتيجة وصول النيران إلى الأحياء السكنية في الوقت الذي وصلت مزيد من طواقم الإطفاء إلى المدينة مدعومة بطائرات الإطفاء وكانت قد  قالت الشرطة صباح اليوم، أن النيران توسعت باتجاه المركز التجاري في مستوطنة "موديعين سنتر" وتم إغلاق شارع رقم 443 امام حركة السير والمرور.

ومن المقرر أن تصل إلى البلاد اليوم من عدة دول أجنبية ثمان طائرات إطفاء للمساعدة في التعامل مع موجة الحرائق الحالية.

ويأتي ذلك استجابة لطلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" من هذه الدول وهي روسيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا.

أضيف بتاريخ :2016/11/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد