إقليمية

#اليمن: #المؤتمر_الشعبي_العام و #أنصار_الله يعلنان تشكيل #حكومة_الإنقاذ_الوطني

 

أعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن عن قرار بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني يشكلها حزب المؤتمر الشعبي العام وحركة أنصار الله وذلك بعد أن تمكن الطرفان من إقرار قوائم مرشحيهم.

وكالة "سبأ" اليمنية لفتت إلى أن الوزارة الجديدة  تضم 42 وزيرا، برئاسة محافظ عدن السابق عبد العزيز صالح بن حبتور.

وبيّنت مصادر يمنية مطلعة لـ"سبوتنيك"، أن الطرفين "توصلا لاتفاق بشأن النقاط التي حالت دون تشكيل الحكومة التي تم تكليف الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بتشكيلها وفقا لقرار المجلس السياسي الأعلى قبل حوالي شهرين"، موضحةً أن الطرفين "توصلا لاتفاق بشأن النقاط التي حالت دون تشكيل الحكومة التي تم تكليف الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بتشكيلها، وفقا لقرار المجلس السياسي الأعلى قبل حوالي شهرين".

وبحسب المصادر، فقد تمكن الطرفان من إقرار قائمة مرشحيهم لحكومة الإنقاذ الوطني. كما تم الاتفاق على أن تكون وزارتا الداخلية والخارجية من نصيب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، والدفاع والمالية  لحركة "أنصار الله" وحلفائها، فيما يتم توزيع باقي الحقائب الوزارية بالتساوي بواقع 14 حقيبة لكل طرف.

وستحصل حركة "أنصار الله" على وزارات الخدمة المدنية، العدل، النقل، الشباب والرياضة، الإعلام، المياه، الكهرباء، السياحة، الثروة السمكية، حقوق الإنسان، التجارة والصناعة، الشؤون القانونية، التربية والتعليم، ومخرجات الحوار الوطني، فيما سيحصل حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يترأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على وزارات الإدارة المحلية، الأوقاف، الاتصالات، التعليم المهني والفني، التعليم العالي، الزراعة، الثقافة، الأشغال، النفط، المغتربين، الصحة، الشؤون الاجتماعية والعمل، شؤون مجلسي الشورى والنواب، والتخطيط والتعاون الدولي.

وكان المجلس السياسي الأعلى، الذي أعلنت عن تشكيله حركة أنصار الله وحزب "المؤتمر الشعبي العام"، قد كلف، قبل نحو شهرين، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ومحافظ عدن السابق عبد العزيز بن حبتور بتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

أضيف بتاريخ :2016/11/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد