إقليمية

#روحاني: الاتفاق النووي ثمرة جهود سبع دول وينبغي عدم ترك بلد ما يضعفه

 

قال الرئيس الإيراني "حسن روحاني" إن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة دول(5+1) هو ثمرة جهود سبع دول وإنه يصب في صالح السلام والأمن العالميين، مُشددا على "ضرورة عدم ترك بلد ما وبسبب ميوله الذاتية أن يضعف هذا الاتفاق".

وأشار روحاني خلال استقباله مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط "لافون تيف" أمس السبت، إلى وجوب مُحافظة  الجميع على إنجازات الاتفاق النووي، ولفت إلى أن إيران نفذت التزاماتها الدولية وستواصل هذا التنفيذ، وعلى جميع أطراف مجموعة (5+1) أن تنفذ التزاماتها بشكل كامل.

ورأى روحاني إن "الإرهاب يمثل خطرا كبيرا علي المنطقة والعالم"، مُشددا على ضرورة مواصلة التشاور والتعاون الوثيق بين إيران وروسيا حول سوريا بغية مكافحة الإرهاب في المنطقة.

 وعبّر عن سعادته لتطور العلاقات بين طهران وموسكو على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن  التعاون الثنائي يصب في صالح الشعبين ويعزز السلام و الاستقرار الإقليميين.

وتطرق روحاني إلى الأزمة السورية، مُوضحا بأن "الأزمة السورية يمكن أن تحل عبر الحوار السياسي و احترام إرادة الشعب السوري الذي هو صاحب القرار النهائي بشأن مستقبل سوريا وكذلك احترام سيادة سوريا علي أراضيها"، مُشددا على أن "الحفاظ على حياة المدنيين ومساعدة النازحين والمتضررين من الحرب ضرورة إنسانية ويجب بذل كل المساعي في هذا المجال".

أضيف بتاريخ :2016/12/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد