إقليمية

’اف 16’ العراقية تهاجم #داعش في #الموصل ليلًا لأول مرة

 

هاجمت مقاتلات "إف 16" التابعة لسلاح الجو العراقي، الأحد 4 ديسمبر، مواقع داعش بمدينة الموصل ليلًا، وذلك للمرة الأولى منذ بدء عملية تحرير المدينة من التنظيم الإرهابي.

وقال أحمد حسن، فني طائرات بقاعدة بلد الجوية العسكرية بمحافظة صلاح الدين، إن "طائرات من طراز إف 16 بدأت لأول مرة بالاقلاع ليلا من قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين (شمال) لشن غارات على مواقع داعش في مدينة الموصل".

وأضاف حسن أن: "بدء عمليات القصف الليلي لمقاتلات إف 16 جاء بعد نصب الجانب الأمريكي أجهزة الهبوط والإقلاع الليلي في القاعدة".

      يذكر أنّ سلاح الجو العراقي يملك 14 طائرة من طراز "إف 16" الأمريكية، من مجموع 36 طائرة تعاقدت بغداد على شرائها عام 2011.

 و واصل تنظيم داعش، يوم الأحد، شن المزيد من الهجمات على المواقع التي استعادتها القوات العراقية في وقت سابق شمالي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الحربي، التابعة للجيش العرقي، في بيان لها، إن: "اللواء 25 من الحشد الشعبي أحبط هجوما انتحاريا لداعش على منطقة الحراريات في جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين". و أشار البيان إلى: "مقتل ما يقارب 20 عنصرا من القوة المهاجمة والاستيلاء على مركبة دفع رباعي جرى استخدامها في الهجوم".

كما هاجم التنظيم صباح الأحد، مواقع تواجد الحشد الشعبي في قرية "عين الحصان" قرب مطار تلعفر، غرب الموصل، بعد يوم واحد من مهاجمته قرية "الشريعة العليا" بالمحور ذاته.

الجدير بالذكر أنّ الحملة العسكرية لتحرير الموصل بدأت في 17 أكتوبر الماضي، بمشاركة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

أضيف بتاريخ :2016/12/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد