إقليمية

المنصور: التحالف استهدف مواقع عسكرية في #اليمن.. والالتزام بقواعد الاشتباك حتمي


فند منصور أحمد المنصور المتحدث الإعلامي للفريق المشترك لتقييم الحوادث باليمن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء 6 ديسمبر بقاعدة الملك سلمان الجوية الاتهامات من قبل منظمات دولية بشأن الهجمات التي شنتها قوات التحالف الذي تقوده المملكة السعودية.

وأوضح المنصور أن الفريق المشترك تحقق من وقائع وملابسات ادعاءات منظمة أطباء بلا حدود ومنظمة العفو الدولية والأمم المتحدة، وأشار إلى أن المواقع التي اتهم التحالف بالهجوم عليها كانت بالقرب من أهداف عسكرية مشروعة تابعة للحوثيين وتم استهدافها بموجب قاعدة الاشتباك بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي الإنساني، نافيا مسؤولية قوات التحالف عن ما أثير من ادعاءات من قبل المنظمات.

وذكر المنصور أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث أكد أن على قوات التحالف تقديم الاعتذار عن الخطأ غير المقصود، وتقديم المساعدات المناسبة لذوي المتضررين في حادثة قصف مستشفى "عبس" بمحافظة حجة، والتحقيق مع المتسببين للنظر في مدى مخالفتهم لقواعد الاشتباك المعتمدة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك‏.

يشار إلى أن المنظمات الدولية اتهمت قوات التحالف باستهداف المدنيين في حادثة قصف "مستشفى عبس" بمحافظة "حجة"، و قصف مدرسة "أسماء" بمدينة المنصورية بمحافظة "الحديدة"،  وقصف مصنع العاقل بصنعاء، وأيضا قصف مدرسة آل فاضل بمحافظة "صعدة"، وأخيرا قصف سوقاً للماشية في قرية "الفيوش" بمحافظة "لحج".

أضيف بتاريخ :2016/12/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد