إقليمية

#الاحتلال_الإسرائيلي يحذر من ضعف القدرة على مواجهة الآلاف من صواريخ #حزب_الله

 

أصدر يوسيف شابيرا مراقب كيان الاحتلال الإسرائيلي  الثلاثاء 6 ديسمبر تقريرا رسميا حذر فيه من ضعف القدرة الدفاعية  لمواجهة  آلاف الصواريخ والقذائف في حال اندلاع حرب في منطقة الشمال، في إشارة إلى حزب الله.

وأكد شابيرا أن الجهات الأمنية لم تعد خطة تقضي بإجلاء السكان عن مدن شمال البلاد، وذكر أن هناك غياب للتنسيق بين جهات الاختصاص بشأن جهوزية الجبهة الداخلية لمواجهة الهجمات الصاروخية، مضيفا انه لا تتوفر معلومات وافية كاملة بهذا الخصوص لصناع القرار.

وأشار التقرير إلى أن قيادة الجبهة الداخلية اقتصرت على معلومات جزئية عن الوسائل الدفاعية المتوفرة.

من جهتها، قالت كارين الهارار رئيسة لجنة مراقبة الاحتلال البرلمانية عضو الكنيست الإسرائيلي إن تقرير مراقب دولة  الاحتلال يشير إلى أن عيوبا خطيرة شابت النهج الذي اتبعه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أجل توفير الحماية لسكان البلاد من الهجمات الصاروخية خلال عملية الجرف الصامد العسكرية.

وأفادت الهارار بأنه ينبغي أن يعمل رئيس وزراء  الاحتلال ووزارة الحرب ومجلس الأمن القومي في إ"سرائيل "على إصلاح العيوب وأن يطبقوا التوصيات التي وردت فيه بغية توفير الحماية للجبهة الداخلية.

إلى ذلك، صرح الناطق باسم جيش الاحتلال بأن قيادة الاحتلال العسكرية  تدرس نتائج التقرير وسوف تستخلص العبر والدروس منه، علما بأن لجنة مراقبة الدولة ستعقد جلسة خاصة في الأسبوع القادم لمناقشة نتائج التقرير.

أضيف بتاريخ :2016/12/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد