إقليمية

#هيومن_رايتس_ووتش: #التحالف_السعودي يستخدم قنابل #أمريكية الصنع في ضربات جوية غير قانونية

 

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اليوم الخميس 8 ديسمبر إن التحالف السعودي أوقع عشرات القتلى بين المدنيين باليمن في 3 غارات تبدو غير قانونية في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين/الأول 2016.

وأضافت المنظمة أن التحالف السعودي استخدام أسلحة زوّدته بها الولايات المتحدة في 2 من الهجمات، بما في ذلك قنبلة سُلّمت للمملكة السعودية بعد أشهر من بدء النزاع، يضع الولايات المتحدة في خطر التواطؤ في هجمات غير قانونية.

وذكرت المنظمة أن "الهجمات تؤكد الحاجة المُلحّة إلى تعليق الحكومات الأجنبية كل مبيعات الأسلحة للمملكة السعودية، وأن يبعث مكتب المفوض السامي الأممي لحقوق الإنسان مُحققين إضافيين إلى اليمن لإجراء تحقيقات ذات مصداقية في الانتهاكات المفترضة التي يرتكبها التحالف والحوثيون وحلفاؤهم، وكل أطراف النزاع الآخرين".

وقالت بريانكا موتابارثي، باحثة أولى في شؤون الطوارئ في هيومن رايتس ووتش: “قوات التحالف بقيادة السعودية تقصف المدنيين في اليمن بأسلحة جديدة زودتها بها الولايات المتحدة. ليس لدى إدارة الرئيس أوباما وقت طويل – إن لم تعلق مبيعات الأسلحة الأمريكية للمملكة السعودية بشكل كامل فستبقى مقترنة بفظاعات الحرب اليمنية إلى الأبد”.

أضيف بتاريخ :2016/12/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد