إقليمية

#نتنياهو يسعى لمنع الأذان في #القدس وضواحيها ليلا ونهارا

 

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن رئيس وزراء  الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدفع باتجاه إقرار مشروع قانون يمنع استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في القدس وضواحيها نهارا وليس ليلا فقط.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من نتنياهو، الجمعة 9 ديسمبر، قوله إن الأخير يسعى لصياغة مشروع قانون يمنع استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في المساجد ليلا ونهارا.

ولم يفصح المصدر الإسرائيلي عن الموعد الذي سينتهي فيه نتنياهو من إعداد مشروع القانون بصيغته الجديدة.

وكان من المتوقع تقديم مشروع قانون يقيد استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان، الأربعاء الماضي، ولكن حكومة الاحتلال قررت عدم تقديمه للتصويت لأسباب لم تكشف عنها.

وينص مشروع القانون بصيغته الأخيرة على منع استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في الفترة ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا والسابعة صباحا.

ولم يطرح بعد مشروع القانون على الكنيست للتصويت.

وكانت حركة فتح حذرت "من أي قرار يقضي بمنع رفع الأذان في مساجد مدينة القدس المحتلة وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ومن يزعجه صوت الأذان فعليه أن يرحل".

ولفت عدنان غيث أمين سر حركة فتح في القدس إلى خطورة هذا المشروع مؤكدا على "أنه مخطط واضح من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة وبلدية الاحتلال في القدس المحتلة تسعى من خلاله إلى منع رفع الأذان في المساجد وتحديدا المسجد الأقصى تحت ذرائع وحجج واهية فارغة من أي محتوى أخلاقي أو وازع ديني أو إنساني.

أضيف بتاريخ :2016/12/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد