خليجية

أمير #الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة

 

أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح السبت 10 ديسمبر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

ومن المقرر أن يفتتح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح غدا الأحد دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة الكويتي الجديد الذي جرت انتخاباته يوم 26 نوفمبر الماضي، وحصلت فيها المعارضة الكويتية وحلفاؤها على نحو نصف أعضاء مجلس الأمة الذي يضم 50 مقعدا، إذ ينتمي نصف نواب المعارضة المنتخبين إلى تيارات إسلامية من الإخوان المسلمين والسلفيين، فيما فازت امرأة واحدة وتراجع عدد نواب الأقلية الشيعية إلى ستة مقابل تسعة في المجلس السابق.

وكان الكويتيون قد شاركوا في الانتخابات التي نظمت السبت 26 نوفمبر بعد أشهر من التقلبات تأثرا بخفض الدعم الحكومي واتخاذ تدابير تقشفية إثر تدهور أسعار النفط، وسجل العديد من مراكز الاقتراع حينها نسبة مشاركة بلغت 80% وفق التلفزيون الحكومي.

يُذكر أن الانتخابات التي جرت مؤخرا نظمت إثر قرار حل البرلمان في 16 أكتوبر الماضي بعد اعتراض نواب على زيادة أسعار المحروقات التي كانت أحد المواضيع الرئيسية للحملة الانتخابية.

من جهة أخرى، فقد عين أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم السبت 10 ديسمبر عصام عبد المحسن المرزوق وزيرا للنفط، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

أضيف بتاريخ :2016/12/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد