إقليمية

#العراق:افتتاح ثاني مدرسة باسم #الشيخ_الشهيد_النمر ..ومتضامنون يصدرون تقويما باسمه

 

افتتحت في مدينة ديالى شرقي العراق ثاني مدرسة عراقية تحمل اسم الشيخ الشهيد "نمر باقر النمر" الذي أعدمته السلطة السعودية في الثاني من يناير الماضي.

وقال مصدر في وزارة التربية العراقية إن المدرسة للدراسة الابتدائية، وهي الثانية من نوعها والتي يطلق عليها اسم الشيخ الشهيد النمر، وسبقتها مدرسة للتعليم المتوسط في مدينة واسط (جنوب).

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«القدس العربي» إن المدرستين اللتين تحملان اسم الشيخ الشهيد سيتبعهما افتتاح عدد آخر من المدارس في المحافظات الجنوبية، وذلك تلبية لطلبات تقدم بها عدد من مدراء المدارس.

وكانت السلطات السعودية أقدمت على إعدام رجل الدين المعارض الشيخ الشهيد النمر، مع ثلاثة نشطاء من الحراك المطلبي القطيفي ضمن 47 شخصا مطلع يناير الماضي.

 وفي سياق متصل، أعلن مجموعة من المتضامين مع الشيخ الشهيد النمر عن إصدار تقويماً يحمل اسمه لعام الميلادي القادم 2017م، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لشهادته.

وقال الناشط الحقوقي، ورئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان "علي الدبيسي " في حسابه الخاص بموقع "تويتر": "مع الذكرى السنوية الأولى لجريمة قتل #الشيخ_النمر متضامنون يصدرون تقويما باسمه لسنة ٢٠١٧ باللغات العربية - الإنجليزية - الفرنسية – الفارسية".

أضيف بتاريخ :2016/12/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد