إقليمية

#كربلاء تحتضن أضخم مهرجان لـ #الشهيد_النمر حول العالم

 

 أقامت مؤسسة الشهيد النمر العالمية الأحد 1 يناير مهرجاناً ضخماً بمسجد الإمام الحسين (عليه السلام) الكبير  في مدينة كربلاء بعنوان "شهيد الأمة والكرامة" .

وحضر المهرجان الذي أقيم تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لشهادة الشيخ نمر باقر النمر الآلاف من علماء ومشايخ الحوزة العلمية  ونخب مجتمعية الى جانب شخصيات سياسية وعسكرية بارزة.

وقال سماحة الشيخ صلاح الطفيلي خلال  كلمة  بالمهرجان أن الشهيد النمر صاحب أول منبر منتقد ومقاوم لظلم النظام الحاكم منذ تأسيس دولة  السعودية  المتهالكة حيث لم يتجرأ أحد على التفوه بما صدح به شيخنا الشهيد، وأضاف قائلاً: "إن شجرة التشيع كانت ولا زالت منذ نشأتها تسقى بالدماء الزاكيات ودم الشهيد النمر كان أحدها".

وأوضح سماحة الشيخ عبدالله الصالح نائب رئيس جمعية العمل الإسلامي في كلمة المؤسسة المنظمة أن مؤسسة النمر العالمية ما قامت في كربلاء المقدسة إلا لنشر التراث الكبير للفقيه العلامة المجاهد النمر والذي حاول النظام الحاكم بالمملكة بكل طغيان طمسه لكنهم فشلوا, وأضاف: "إن المؤمنين الكرام مدعوون اليوم لدعم هذه المؤسسة ونشر انشطتها في مؤسساتهم ومجتمعاتهم جميعاً".

وتضمن المهرجان أيضاً توزيع مئات النسخ من نشرة خاصة أصدرتها المؤسسة بهذه المناسبة علاوة على كتاب "شيخ الشهداء"، بالإضافة لإقامة معرض كبير للصور.

أضيف بتاريخ :2017/01/02