خليجية

#الكويت: سعوديون يخفون جنسيتهم للاستفادة من الخدمات المقدمة لـ «البدون»

 

كشف مسؤول كويتي أن عددا من السعوديين المقيمين في الكويت يخفون جنسيتهم الأصلية بهدف الاستفادة من الخدمات التي تقدمها بلاده لفئة غير محددي الجنسية، وتم تعديل وضع إقامتهم بعد تحصلهم على الجنسية الكويتية.

وبحسب "عكاظ"، قال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بالكويت العقيد محمد الوهيب «لدينا عدد من المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت يخفون جنسياتهم الأصلية، ومن بينهم سعوديون، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الكويت لفئة البدون».

وبيّن الوهيب أن تعديل أوضاع إقامتهم يعني تغيير بياناتهم في الجهاز من غير محدد الجنسية ومقيم بصورة قانونية إلى الجنسية السعودية أو العراقية بناء على جواز السفر الذي تحصل عليه.

وكان الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بالكويت أعلن (الأحد) أن 8157 شخصاً عدلوا أوضاعهم خلال الفترة ما بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر ديسمبر 2016، من بينهم 5637 شخصا تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية، و923 آخرين إلى الجنسية العراقية، و816 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية السورية و94 شخصا إلى الجنسية الإيرانية و49 إلى الجنسية الأردنية و638 شخصا جرى تعديل أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

أضيف بتاريخ :2017/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد