خليجية

علماء #البحرين يؤكدون على ضرورة التمسك بالإجماع الشعبي الوطني في انتهاج السلمية


أكد علماء البحرين في بيان لهم اليوم الخميس 19يناير على ضرورة التمسك بالإجماع الشعبي الوطني في انتهاج السلمية ونبذ العنف.

 كما أكد بيان العلماء على ضرورة الالتفاف حول القيادة الحكيمة والشجاعة لسماحة الشيخ عيسى أحمد قاسم (دام ظله)، وخصوصا في القرارات المصيرية التي تتطلب التشخيص والنظر الشرعي، وتقدير المصالح والمفاسد العامة من قِبل علماء الطائفة المعروفين والمعتمدين في البلد.

وشدد البيان على الوعي والنباهة أمام نشر الإشاعات، محذراً من الأكاذيب والتلفيقات على العلماء وآرائهم، موضحاً أنه لا يُنشر شيء على الملأ العام قبل الاطمئنان من صحته.

وجاء في البيان: "نحن نمرّ بمرحلة حساسة ومصيرية، وحاسمة إن شاء الله على طريق تحقيق المطالب العادلة، لذا وجب التأكيد على التالي: - الدافع الإلهي ووحدة الكلمة هما سر النصر. فإنَّ طلب مرضاة الله سبحانه عبر أداء التكليف الشرعي متمثلا في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وطلب الإصلاح والانتصار للمظلوم يجب أن يكون حاضرا بصورة أعمق في الوجدان وفي الحراك بالميدان، فذلك هو الضمانة الإلهية لأن لا تضيع دماء الشهداء هدرا، ولا يضيع عملنا سدى. وبموازاة ذلك يجب الحفاظ على وحدة الكلمة، والوعي واليقظة لأي أمر يزعزع الوحدة في صفوف المعارضة، وأن نتجنب الشقاق، وكل ما يؤدي إلى التنازع البيني. فإن هذين الشرطين هما سرّ الانتصار بإذن الله تعالى".

وقال بيان العلماء إن من أهم متطلبات الميدان في هذه المرحلة هو الصبر الجميل، والتوكل على الله سبحانه، ومضاعفة العمل، والصمود والثبات، وتحصيل أقصى درجات الجهوزية النفسية للتضحية والفداء من أجل الدين والعزة والكرامة والوطن.

أضيف بتاريخ :2017/01/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد