خليجية

#طيران_الإمارات تعتزم تسيير رحلات ل #أمريكا عبر #اليونان

 

كشفت شركة طيران الإمارات الاثنين 23 يناير عن عزمها تسيير رحلات يومية إلى الولايات المتحدة عبر اليونان وهي ثاني رحلاتها في إطار ما يعرف باسم حقوق الحرية الخامسة مما أثار غضب منافسيها الأمريكيين الذين يتهمونها بالمنافسة غير العادلة.

وذكرت شركة الطيران أنها ستبدأ تسيير رحلات يومية إلى مطار نيوآرك ليبرتي الدولي في نيوجيرزي عبر أثينا في 12 مارس.

من جهة أخرى، قالت مجموعة الشراكة من أجل سماوات مفتوحة وعادلة التي تمثل دلتا ايرلاينز وغيرها من شركات الطيران الأمريكية إن طيران الإمارات "تنتهك على نحو فاضح" اتفاق الخدمات الجوية الذي يسمح لها بتسيير رحلات إلى الولايات المتحدة، مضيفة إنها ستناقش الأمر مع الإدارة الجديدة للرئيس دونالد ترامب من أجل "حماية الوظائف الأمريكية"، بحسب وكالة "رويترز".

واتهمت دلتا ايرلاينز وشركات طيران أمريكية أخرى الناقلات الخليجية الكبرى طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية بتلقي دعم حكومي غير عادل بعشرات المليارات من الدولارات وحثت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على وقف اتفاقية السماوات المفتوحة. وتنفي شركات الطيران الخليجية هذه المزاعم.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إن الحكومة اليونانية خاطبت الشركة "منذ فترة" للبدء في تسيير رحلات بين أثينا ونيويورك وفقا لما ذكره بيان لشركة الطيران.

يذكر أن طيران الإمارات تسير أربع رحلات يومية بالفعل إلى مطار جون إف كنيدي الدولي في نيويورك تتضمن إحداها التوقف في ميلانو.

أضيف بتاريخ :2017/01/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد