خليجية

#البحرين: اعتقال والدة المعتقل #محمد_فتيل بعد تأييد سجنها ٣ أشهر بتهمة ’إهانة الملك’


قالت مصادر أهلية بأن السلطات البحرينية اعتقلت أمس الأربعاء، والدة المعتقل "محمد جعفر سعود فتيل بعد صدور حكم بتأييد حبسها ٣ أشهر بتهمة "إهانة الملك".

وتم استدعاء المواطنة "ليلى منصور يوسف" من بلدة بني جمرة للمحاكم الخليفية قبل عامين ووجهت ضدها ثلاثة تهم، وهي: إهانة ملك البلاد، وإهانة موظف عام، وسب موظف عام، بحسب الاتهامات التي ساقتها ضدها النيابة في المنطقة الشمالية.

وتعرضت السيدة ليلى للاعتقال في ديسمبر من العام الماضي أثناء زياتها لابنها المعتقل في سجن الحوض الجاف.

من جانب آخر قالت مصادر محلية  بأن محكمة بحرينية قضت أيضا يوم أمس الأربعاء، بسجن والدة الشهيد "علي مشيمع"، أول شهداء ثورة البحرين، بالسجن سنة بتهم تتعلق بمواقفها المعلنة في معارضة النظام.

وعمد نظام البحرين إلى استهداف النساء بالاعتقال والاعتداءات الجسدية والنفسية، منذ الحادث الجارية عام 2011، ووثقت تقارير حقوقية تعرض العديد منهن لتعذيب ممنهج على خلفية مشاركتهن في التظاهرات والاحتجاجات الشعبية.

   كما صدرت أحكام بسجن والدي الشهيدين "محمود أبوتاكي" و"علي الشيخ" ثلاث سنوات بسبب نشاطها العام وتمسكهما بحق القصاص من قتلة الشهداء.

وصدر حكم آخر بالسجن ٣ سنوات أيضا بحق الناشط الحقوقي "حسين جواد برويز"، نجل الناشط المعتقل الحاج "جواد برويز".

   وعُقدت جلسة لمحاكمة والد الشهيدين والناشط "برويز" اللاجئ في فرنسا، في شهر مايو من العام الماضي بتهم "إهانة الملك" والمشاركة في التظاهرات.

واستهدف النظام عوائل الشهداء بالاستدعاءات والاعتقالات المتكررة على خلفية مشاركتهم في الفعاليات الشعبية وعدم رضوخهم للضغوط المختلفة، وإصرارهم على المطالبة بحق القصاص من القتلة.

أضيف بتاريخ :2017/01/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد