خليجية

#التمييز_الكويتية: التعاطف مع ’ #داعش’ ومبايعة #البغدادي غير ’مجرَّمين’

 

أصدرت محكمة التمييز في الكويت حكماً يعتبر التعاطف مع تنظيم "داعش" غير مجرّم وفق القوانين الجزائية الكويتية، ما أثار الكثير من الجدل في الشارع الكويتي خاصة أن التنظيم الإرهابي قد استهدف الكويت عام 2015.

وقالت المحكمة الكويتية في حيثيات حكمها إنّ المتهم الذي تطلب النيابة العامة معاقبته "مؤمن فكرياً بتنظيم داعش ويتعاطف معهم، لكن أفكاره الشاذة تلك لم تخرج إلى الواقع ولا يكفي قوله إنه انضم فكريا للتنظيم المذكور وبايع قائده، بل يجب أن يكون اتصاله حقيقيا أو أن تصدر منه أفعال مادية، تبين دعمه لهم وهو ما خلت منه الأوراق".

وأضافت المحكمة "دعوة المتهم غيره من المصلين بالمسجد الذي كان موجودا فيه إلى اعتناق المذاهب المجرمة، وكان البيّن للمحكمة وما تم بها من تحقيقات، أن المتهم يؤيد ويتعاطف فكريا مع تنظيم داعش، ودعا لهم ولقائدهم المسمى أبوبكر البغدادي بالنصرة، ولكنه لم يدع غيره إلى الانضمام لهذا التنظيم، وبالتالي تخرج تلك الدعوة أفعاله من التجريم الوارد بقانون الجزاء"، بحسب قولها.


وكانت الكويت قد تعرضت لهجوم إرهابي استهدف مسجد الإمام الصادق "ع" في 26يونيو 2015م- الموافق 9 رمضان 1436هـ  أثناء أداء صلاة الجمعة في وسط العاصمة، ما أسفر عن سقوط ما لا يقل 27 شهيداً وجرح 227 آخرين على الأقل، وقد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عنه التفجير.

أضيف بتاريخ :2017/02/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد