إقليمية

اهتمام إسرائيلي بخطاب #السيد_نصر_الله

 

حظي خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي ألقاه أمس الأحد باهتمام كبير في وسائل الإعلام الإسرائيلية، ولا سيما كلامه الموجه إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وموقفه من وقف النار في سوريا.

 وعلى الرغم من أن السيد نصر الله لم  يتطرق في كلمته إلى المواجهة مع إسرائيل وأنه ترك ذلك للخطاب التالي، إلا أنّ وسائل الإعلام الإسرائيلية اهتمت بكلامه بشكل كبير ولافت.

ونقل موقع والاه العبري مقطعاً من كلام السيد نصر الله فيما يخص تطورات الأزمة السورية، حيث أيّد نصر الله وقف إطلاق النار في سوريا وإطلاق محادثات سياسية لإنهاء الأزمة.

أما صحيفة يديعوت أحرونوت  فتناولت ما قالت إنه "هجوم" من الأمين العام لحزب الله على الرئيس الأمريكي عندما قال " لقد كشف الوجه الحقيقي للإدارة الأمريكية." نصر الله أضاف "نحن لسنا قلقين إنما متفائلين لأن من يجلس في البيت الأبيض أحمق".

وعرضت القناة الإسرائيلية الثانية أيضا مقطعاً من كلام  السيد نصر الله في الاحتفال بذكرى الشيخ حسين عبيد في سياق موجز إخباري دون التعليق عليه، وفي نشرتها المسائية الرئيسية نشرت خبراً حول الكلمة استهلته بالقول "بعد مهاجمة إيران للرئيس الأميركي ترامب، انضم إلى الهجوم زعيم حزب الله حسن نصر الله في خطاب متلفز وقال إنّ ترامب أحمق".

 فيما عنون موقع معاريف خبراً على الصفحة الالكترونية "نصر الله: أحمق دخل إلى البيت الأبيض، إنها بداية الفرج للمستضعفين".

ونشر موقع ان ار جي الإسرائيلي مقاطع من كلمة السيد نصر الله اليوم مع عنوان : السيد نصر الله يسخر من ترامب : " الأحمق سيجلب لنا الفرج".

ووفقاً  للموقع فإنّ السيد نصر الله رد على المحللين الذين كتبوا عن خوف حزب الله من مجيئ ترامب وقال "عام 1982 كنا ضعفاء ... ونحن لم نخضع ولم نخف". وأضاف "أثبتنا شجاعتنا في سنوات الثمانينات و 2000 وعام 2006.. جلوس أحمق في البيت الأبيض سيجلب لنا الفرج".

أضيف بتاريخ :2017/02/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد