إقليمية

#باكستان: 13 قتيلا وأكثر من 80 جريحا في انفجار بلاهور


قالت وسائل إعلام في باكستان إن ما لا يقل عن عشرة أشخاص قُتلوا وأصيب عشرات آخرون في انفجار وقع قرب البرلمان الإقليمي في مدينة لاهور الباكستانية، أمس الاثنين.

وبحسب قناة Geo TV، فقد وقع الانفجار بالقرب من مبنى برلمان إقليم البنجاب، وذلك أثناء مسيرة لصيادلة متظاهرين احتجاجا على إضافة تعديلات على تشريع يخص تناول الأدوية. وتواجد في الساحة أمام المبنى مئات الأشخاص، بينهم أطباء وممرضون وصحفيون ورجال شرطة.

وأفادت صحيفة "دون" التي تصدر بالإنجليزية ومحطة "دوبيا" التلفزيونية التي تبث بلغة الأوردو، بأن عشرة أشخاص قُتلوا، أما "دون" فذكرت إن 30 أصيبوا في الهجوم.

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤولين باكستانيين أن عدد المتضررين بالهجوم يبلغ 82 شخصا على الأقل. أما عدد القتلى فيتراوح بين 13 و16 شخصا، وفقا لإحصاءات متباينة.

وقال ناياب حيدر، المتحدث باسم شرطة البنجاب: "لقد كان تفجيرا انتحاريا على ما يبدو، لكن الشرطة ما زالت تحقق لمعرفة طبيعة الانفجار على وجه الدقة".

واتصل متحدث باسم "جماعة الأحرار"، وهي إحدى فصائل حركة "طالبان" الباكستانية، بـ"رويترز" وأعلن مسؤولية الجماعة عن الهجوم.

وكانت هذه الجماعة قد أعلنت أيضا مسؤوليتها عن تفجير وقع في عيد القيامة في لاهور العام الماضي، وأسفر عن سقوط أكثر من 70 قتيلا في حديقة عامة.

وتحسن الأمن بشكل كبير في باكستان في السنوات الأخيرة، ولكن جماعات إسلامية مثل حركة "طالبان" الباكستانية وتنظيم "داعش" ما زالت تمثل تهديدا، ونفذت هجمات دامية.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إن هذه الهجمات لن تنال من عزم باكستان في حربها ضد الإرهاب والتطرف.

وقال شريف في بيان "نخوض هذه الحرب ضد الإرهابيين بيننا، وسنواصل خوضها حتى نحرر شعبنا من هذا السرطان، والثأر لمن ضحوا بحياتهم من أجلنا".

أضيف بتاريخ :2017/02/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد