خليجية

#الكويت تتحفظ على تجنيس 4 آلاف من ’البدون’ دفعة واحدة

 

أجلت لجنة الداخلية والدفاع بالبرلمان الكويتي، البت في مقترحات تجنيس 4 آلاف خلال العام 2017 إلى اجتماع يعقد في 9 مارس الجاري، فيما تحفظت الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية على ما ورد في الاقتراح بشأن تجنيس هذا العدد دفعة واحدة.

ونقلت صحيفة «الراي» الكويتية عن مصادر نيابية قولها: إن الوزارة رأت صعوبة تجنيس ما لا يقل عن 4 آلاف من «البدون» دفعة واحدة، في حين أبدت تفهمها لحل قضية «البدون» وفق الأطر الممكنة.

وذكرت المصادر أن مقرر اللجنة النائب «ناصر الدوسري» أبلغ ممثلي الداخلية خلال الاجتماع، أنه قدم اقتراحا في شأن تجنيس ما لا يقل عن ألفين، على ألا يتجاوز العدد 4 آلاف، شاملا حملة إحصاء 65 وزوجات الكويتيين والخدمات الجليلة.

وأضافت المصادر، أن اقتراح «الدوسري» حاز على رضا الداخلية ووعد مسؤولوها بمناقشته فور إحالته من اللجنة التشريعية إلى لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية.

وفي سياق آخر، قال مصدر مسؤول إن وزارة الأوقاف، وبالتنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية، بصدد الانتهاء من استخراج تأشيرات الحج والعمرة قريبا، وذلك بعد تعهدها للسلطات السعودية بتطبيق اشتراطاتها.

وأوضح المصدر أن أبرز الاشتراطات هي تغيير «الكود نمبر» لجواز «البدون» من كلمة كويتي إلى غير كويتي، ليتسنى لهم دخول الأراضي المقدسة، كما ستتعهد أي حملة بعدم الخروج من الأراضي المقدسة إلا بعد رجوع جميع حجاجها معها إضافة إلى زيادة عدد «البدون» مع كل رحلة من 8 إلى 10 حجاج لموسم الحج للعام الجاري.

أضيف بتاريخ :2017/03/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد