محلية

استجواب ٢٣ قيادياً بأمانة جدة حول مشاريع تصريف الأمطار

 

استجوبت الجهات الرقابية نحو 23 مهندسا وموظفا بينهم قياديون بإدارتي تصريف مياه السيول والأمطار، والجسور والأنفاق بأمانة جدة.

وذكرت مصادر بأن  محققي جهتين رقابيتين استجوبوا 23 موظفا بالأمانة بينهم مهندسون مشرفون على مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول والأنفاق والجسور وموظفون بينهم قياديون بالأمانة بمرتبة وكيل أمين ومدير عام، حول الأسباب التي أدت إلى عدم تنفيذ مشاريع اعتمدت سابقا لتصريف مياه الأمطار داخل الأحياء، إضافة إلى ضعف كفاءة بعض مشاريع الأنفاق المنفذة، وضعف كفاءة المضخات التي تم التعاقد عليها ضمن مشاريع الأنفاق.

وأوضحت أن المحققين طلبوا استدعاء قياديين متقاعدين وقعوا على تسلم بعض المشاريع رغم ضعف تنفيذها، إلا أنه تعذر حضورهم، مما حدا بالجهة الرقابية إلى طلب مراجعتهم عن طريق الجهات الأمنية لأخذ إفاداتهم حول ما وصفتها بموافقتهم على تسلم المشاريع رغم عدم تنفيذ المقاول كامل تفاصيل العقد والجودة المطلوبة.

وأكدت أن فرق التحقيق لم تغب عن الأمانة طيلة ثلاثة أسابيع وأنهت قبل يومين استجواب كل من له علاقة بإدارتي الأنفاق والجسور، وتصريف مياه الأمطار والسيول، وطلبوا صورا من عقود بعض المشاريع ومحاضر استلامها بعد التنفيذ من قبل الأمانة.

وأشارت إلى أن بعض ممن استُجوبوا حملوا المسؤولية للمقاولين المنفذين، إضافة إلى توجيهات عليا من الأمانة بسرعة استلام المشاريع لافتتاحها، رغم عدم اكتمال أجزاء من المشروع، مطالبين المقاول باستكمال المشروع بعد افتتاحه جزئيا إلا أن ذلك لم يحدث، مشددة على أن تقريرا سيتم رفعه إلى جهات عليا، إضافة إلى إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وستعلن نتائجه والإجراءات المترتبة عليه خلال أيام.

أضيف بتاريخ :2015/12/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد